مجلس علماء باكستان

أكد مجلس علماء باكستان تأييده لتصريحات وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التي حذر فيها من خطر التدخل الإيراني في شؤوون الدول الإسلامية ودعمها للتنظيمات الإرهابية.

وأوضح رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي في بيان صادر عنه اليوم إن موقف وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة هو موقف الأمة الإسلامية، ويجب على جميع الدول الإسلامية أن تؤيد هذا الموقف في تشخيص الخطر الذي تمثله إيران.

وبيّن أن التدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية ودعمها للتنظيمات الإرهابية مثل ما يُسمى بـ"حزب الله" والمليشيات الحوثية يشكل الخطر الأكبر للأمة الإسلامية التي تعاني من ويلات الإرهاب والفتن الطائفية.

وقال إذا بحثنا عن مسببات الإرهاب فإننا نجد يد إيران وراء كل عمل إرهابي وطائفي تشهده الدول الإسلامية وخاصة في سوريا حيث تقف المليشيات الإرهابية التي تدعمها إيران بجانب تنظيم "داعش" الإرهابي في تنفيذ المجازر بحق الشعب السوري، فضلاً عن وقوفها وراء المليشيات الحوثية المتمردة في اليمن.

ودعا الشيخ الأشرفي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى ضرورة التحرك من أجل فرض الحظر على تنظيم "حزب الله" وإدراجه على قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة دولياً.