رئيس الوزراء تمام سلام

 أكد مجلس الوزراء اللبناني، وقوفه الدائم إلى جانب العرب وتمسكه بالإجماع العربي في القضايا المشتركة التي حرص عليها لبنان. 
ودعا المجلس في ختام جلسة استثنائية اليوم، رئيس الوزراء تمام سلام إلى إجراء الاتصالات اللازمة مع قادة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تمهيدا للقيام بجولة خليجية على رأس وفد وزاري. 
وقال سلام في بيان في ختام الجلسة إنه "انطلاقا من نص الدستور القائم إن لبنان عربي الهوية والانتماء وعضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية، وانطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربطه بالإخوة العرب ومن الحرص على المصلحة العليا، فإننا نؤكد وقوفنا الدائم إلى جانب إخواننا العرب وتمسكنا بالإجماع العربي في القضايا المشتركة التي حرص عليها لبنان". 
وأضاف: "نجدد تمسكنا بما ورد في البيان الوزاري لحكومة المصلحة الوطنية، وعلينا في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة أن نقلل خسائرنا فنلتزم سياسة النأي بالنفس كي لا نعرض بلدنا للخطر". 
وأشار إلى أن "مجلس الوزراء يعتبر أنه من الضروري تصويب العلاقة بين لبنان وأشقائه وإزالة أي شوائب". 
وقال سلام "ندين ونستنكر أشد الإدانة والاستنكار ما تعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في إيران وما هو متعارض مع المواثيق الدولية ومع كل الاتفاقات ومع كل ما يحمي البعثات الدولية في الدول الأخرى، ونشدد على ذلك ونؤكد ذلك". 
وكان مصدر سعودي مسؤول أفاد قبل أيام بأن بلاده أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني وذلك نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.