الطيران العراقي

نفذ الطيران العراقي والتحالف الدولي 70 طلعة جوية ضد مواقع تنظيم(داعش) الإرهابي أسفرت عن مقتل عشرات من مسلحي التنظيم وتدمير مواقع وأسلحة وآليات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم ان طيران القوة الجوية نفذ 12 طلعة، فيما نفذ طيران الجيش العراقي 39 طلعة على قواطع العمليات لمساندة القوات البرية والاستطلاع الجوي.

وأشارت إلى أن ضربة جوية استهدفت التنظيم في قرية البوعلي بجزيرة سامراء في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وأسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير مدفع 23 مم ورشاشة أحادية.. ونفذ طيران الجيش غارة ثانية غربي جزيرة سامراء أسفرت عن تدمير سيارة وقتل من فيها، وتمكن في غارة ثالثة من تدمير سيارة مفخخة وقتل 12 ارهابيا قرب منشأة المثنى.

وأسفرت 29 طلعة نفذها طيران التحالف على مناطق: تلعفر والموصل بنينوي وحديثه والحبانية والثرثار بالأنبار والشرقاط بصلاح الدين، عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 15 موقعا قتاليا وخمس سيارات ثلاث منها مفخخة ومدرعتين وملجأ ونفق للتنظيم.

وأ‌وضحت الخلية أن طيران التحالف قصف تجمعا لعناصر داعش فــي العياضية أسفـر عن تدمير عدد من السيارات وقتل 15 إرهابيا ، وتم دفنهم بمنطقـــة تلعفــر.. كما دمرت مخزن للعبوات الناسفة في مدخل قضــاء تلعفر.. واستهداف عناصر داعش في منطقة الحضر أسفر عن قتل عدد كبيـــر منهــم بينهم عرب .. كما قصفت السيارات المفخخة في قرية تمـارات ومنطقـة حرانة وأسفر عن قتـل 9 إرهابيين.

كما استهدف الطيران تجمعا لعناصـــر داعش فـــي منطقة القيروان- بليج جنــوبي سنجـار وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل 18 إرهابيا.. كما دمر وكرين لقياديين اثنين في تنظيم داعش بقريـــة ملا جاسم بقضــاء تلعفر يستخدمان لتفخيخ السيارت وتصنيع الصواريخ وقتل عدد من الإرهابيين