القوات الحكومية اليمنية

 تمكنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية اليوم، من السيطرة على معسكر استراتيجي لمليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على تخوم العاصمة صنعاء. 
وذكر مصدر عسكري في القوات الموالية للشرعية أن القوات الحكومية تمكنت اليوم من السيطرة على معسكر"فرضة نهم" بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح. 
وقال إن القوات الحكومية شنت هجمات عنيفة على موقع المعسكر في نقيل الفرضة من عدة اتجاهات وهو ما دفع المليشيات إلى الانسحاب منه بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري بعد ذلك تمكنت القوات الحكومية من التقدم والسيطرة عليه، وكذا فرض حصار على مواقع المليشيات في منطقة "آل حريب" وقطع خطوط الإمداد عليها، مضيفا أن سيطرة القوات الحكومية على هذا المعسكر الذي يعد أول معسكر بصنعاء للمليشيات يسقط بيدها، يفتح الطريق للتقدم نحو مديرية "أرحب" شمال العاصمة. 
في ذات السياق أكدت مصادر عسكرية بمحافظة الجوف شرقي اليمن أن القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على مناطق جديدة لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية "خب والشغف" شمال المحافظة. 
وقالت إن القوات الحكومية خاضت معارك عنيفة مع المليشيات في المديرية، وتمكنت خلالها من السيطرة على مناطق "وادي حذاره" وكافة المواقع المحيطة بها، مشيرا إلى أن المعارك التي دارت منذ ساعات الصباح الأولى أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من أفراد مليشيات الحوثيين وصالح.