القوات الحكومية اليمنية

 حققت القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية اليوم تقدما جديدا باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.وقالت مصادر عسكرية يمنية إن القوات الحكومية تمكنت من التقدم والسيطرة على منطقتي "جبال رثم"، و"آل حريض" التابعتين لمديرية "نهم" بمحافظة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح، مضيفة أن القوات الحكومية واصلت تقدمها باتجاه منطقة "الكناه" شرق محافظة صنعاء، وباتت قريبة من السيطرة الكاملة على المديرية.
وأكدت أن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثيين وصالح بالتزامن مع اندلاع المعارك التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من المليشيات.
وكانت القوات الحكومية اليمنية قد تمكنت يوم أمس الاربعاء من السيطرة بشكل كامل على مدينة "ميدي" بمحافظة حجة شمال البلاد، والتي كانت مليشيات الحوثي وصالح تتخذها مركزا لتهريب السلاح عبر مينائها الرئيسي. كما شن طيران التحالف غارات جوية مكثفة على مواقع ومعسكرات المليشيات بالعاصمة صنعاء.
وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن طيران التحالف استهدف معسكرات "جبل النهدين"، "فج عطان"،و"نقم"، وكذا مواقع للمليشيات في منطقة "الجراف" شمال العاصمة، مؤكدة أنه سمع دوي انفجارات عنيفة جراء القصف، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة بشكل كثيف.