القنصلية السودانية في أسوان

نظمت القنصلية السودانية في أسوان، احتفالًا كبيرًا بمناسبة عيد الإستقلال الـ 60 للسودان، برعاية السفيرة أحلام عبد الجليل قنصل عام السودان بأسوان.

وحضر الاحتفال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان واللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان ولفيف من قيادات المجتمع الأسواني والجالية السودانية بأسوان.

وقالت السفيرة أحلام عبد الجليل، إن يوم استقلال السودان نتخذ منه العبر والدروس، وخاصة أن هناك جهود كبيرة قاموا بها أبائنا من أجل الاستقلال ليرسلوا لنا رسالة ترتكز علي الثقة في النفس وعدم إعطاء الاحتلال الفرصة بيننا لبث بذور الفرقة والشتات، مؤكدة على أنه بالعزيمة والوعي والإرادة يجب أن نتماسك وهناك حالة من التعافي يشهدها السودان الآن ويرفع كل أهل السودان شعار الحوار بين كل الفصائل للحفاظ على الأرواح والثروات.

وأشادت «عبد الجليل» بالتعاون الجاد بين القنصلية ومحافظة أسوان، وكذلك الجامعة بما يصب في صالح شعبي وادى النيل وهو الذي نراه واقعًا ملموسًا بهذه المشاركة الواسعة من كل أطياف أهل أسوان في هذه المناسبة العزيزة وفي مقدمتهم محافظ أسوان لأخوتهم من السودانيين للاحتفال بعيد الاستقلال.

وأكد محافظ أسوان على أن الجهود الأخوية وروح التعاون والتفاهم بين محافظة أسوان والقنصلية السودانية كان لها أكبر الأثر في رسم واقع جديد للعلاقات الودية بين البلدين الشقيقين، وذلك إيمانًا بالقواسم المشتركة مع السعي لتحقيق شراكة حقيقية في كل المجالات، وأشار إلى‘‘ أن لمصر مكانة خاصة لدى السودانيين، وكذا فإن للسودان نفس المكانة لدى المصريين لأننا يجمعنا هدفًا ومصيرًا واحدًا ولا سيما أن هناك إدراك كامل بالثوابت التاريخية في العلاقات الثنائية بين مصر والسودان والتي تقوم علي روابط الجوار والقرابة والمصاهرة بما يعكس العلاقة الفريدة من نوعها على مستوى العلاقات الدولية’’.

وأوضح اللواء «حجازي»، بأن التاريخ يثبت يومًا بعد يوم مدى إرتباط الشعبين وقدرتهم على تجاوز الصعاب لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، متمنيًا بأن تستمر روح الأخوة والمحبة بين مصر والسودان على قاعدة راسخة من الفهم والإيمان المشترك بالعمل الدؤب لصالح شعبي وادي النيل وخاصة أن البلدين لديهم القدرات الطبيعية والبشرية والعلمية لتحقيق ذلك.