الصندوق الاجتماعي

عقد الصندوق الخيري الاجتماعي في الرياض الأربعاء ورشة عمل، شارك فيها عدد من المختصين والمهتمين بالعمل الخيري والاجتماعي في المملكة، بما في ذلك المؤسسات المانحة والمستفيدون من خدمات الصندوق، وذلك برعاية وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

وركزت ورشة العمل على عرض مسيرة الصندوق وأفضل الأساليب الحديثة لإعادة صياغة رؤية واستراتيجية الصندوق بما يعكس الحاجة الفعلية، وتحويل برامجه من العمل الرعوي إلى العمل التنموي.

واشتمل برنامج الورشة على عرض لرؤية ونشاط الصندوق الحالي، وتقييم حاجة المجتمع من خدمات الصندوق، وتطوير رؤيته واستراتيجيته من خلال فرق العمل المختصة، ومعرفة التطلعات المستقبلية التي تركز على الخدمات النوعية غير المكررة، وتفعيل توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين في الحد من العوز بطرق غير تقليدية.

وعبر الدكتور القصبي في افتتاح الورشة عن شكره وتقديره للمشاركين والحضور، مستعرضًا توجهات الوزارة في المرحلة المقبلة وعزمها على إحداث نقلة نوعية لخدمة المجتمع وانتقال أعمالها من الرعوية للتنموية، ومن الضمان للأمان، ومن الاحتياج للإنتاج، موضحًا جهود الوزارة في عقد عدد من اللقاءات العلمية وورش العمل والتعرف على التجارب العالمية التي تلامس حاجة المواطن المستفيد.