الشرطة الفلسطينية ترمم منزلًا

 رممت مديرية شرطة محافظة جنين اليوم الاثنين، منزل المواطن ياسين عابد من البلدة القديمة في مدينة جنين، الذي يعاني أوضاعا اقتصادية صعبة ويعيل سبعة أنفار. 

وقال مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان لـ'وفا'، إن هذه الخطوة تأتي بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، الذي يتابع عن كثب ويتحسس ويتلمس احتياجات ومعاناة ومتطلبات أبناء شعبه، وبناء على توجيهات من رئيس جهاز الشرطة اللواء حازم عطا الله، ضمن برنامج  الشرطة في فلسطين، حيث تم تخصيص المساعدات الإنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة، وللأسر المحتاجة والفقيرة والمتضررة.

وأضاف: لن نسمح بأن تكون هناك عائلة فلسطينية بهذا الوضع، وأن نقف مكتوفي الأيدي، وسنقدم ما هو واجب علينا كمسؤولين عن هذا الوطن والمواطنين والعائلات الفلسطينية.
وأشار إلى أن رسالة الشرطة ليست مقتصرة فقط على تطبيق القانون ومحاربة المنفلتين والمطلوبين للعدالة، بل دوما نؤكد على الجانب الإنساني والمجتمعي من خلال تلمس وتحسس ومتابعة هموم ومعاناة شعبنا.

وقال صوان إن ما تقوم به الشرطة من أعمال إنسانية بشكل مستمر، سواء بترميم البيوت أو بالأعمال التطوعية، من قطف للزيتون وزراعة الأشجار ومساعدة المسنين وأسر الشهداء والجرحى والأسرى؛ ما هي إلا أعمال تهدف إلى مساعدة المواطنين، وتمكينهم من العيش بكرامة ضمن الإمكانات المتواضعة، إضافة إلى فرض سيادة القانون وإسناد الأجهزة الأمنية في ملاحقة الخارجين عن القانون والحفاظ على الأمن والأمان للمواطنين وممتلكاتهم

 وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة المقدم أوس عطياني، الذي تفقد المنزل واطّلع على سير العمل في ترميم المنزل، والذي لا تتوفر فيه الشروط الإنسانية والصحية والبيئية: قمنا بتعليمات من القيادة وبتوجيهات من مدير الشرطة بتقديم كافة الاحتياجات من المواد اللازمة لترميم المنزل، لكي يتسنى لسكانه أن يعيسوا بظروف صحية، خاصة مع  دخول موسم الشتاء.  

وقدم المحسن رائد ضبابا مساعده لأصحاب المنزل من أثاث ومقتنيات، داعيا اهل الخير إلى الوقوف الى جانب الفقراء والمحتاجين.

بدوره، أشاد صاحب المنزل بدور الشرطة التي تلمّست وتحسست معاناة أسرته، دون أن يتوجه لها، وقال: هذا يؤكد أن عمل الشرطة لا يقتصر على الأمن والأمان وتوفيره، وإنما الوقوف إلى جانب شعبهم في كافة المناسبات.