رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان

أعرب رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان عن استغرابه من البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي أمام الدورة العادية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف والذي تناول بالنقد تطورات أوضاع حقوق الإنسان في مصر.
وقال الجروان في تصريح له :" إن البيان لم يأخذ في اعتباره التطورات الجادة والإيجابية التي طرأت على الحياة السياسية المصرية بالصورة الواجبة, وكذلك المخاطر والتهديدات الداخلية والإقليمية التي تتعرض لها مصر من جانب الجماعات الإرهابية التي طالت عملياتها العديد من بلدان الشرق الأوسط والتي قد يمتد تهديدها إلى بقية دول العالم".
وطالب باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة من قبل دول الاتحاد الأوروبي تضامنًا مع القيادة المصرية في حربها لمكافحة الإرهاب والذي راح ضحيته الكثير من رجال الشرطة والجيش.
وشدد الجروان على ضرورة تفهم الجانب الأوروبي الظروف التي تمر بها مصر، وتحري حقائق الأوضاع هناك واحترام أحكام القضاء في الوقت الذي نرى فيه العديد من الدول الأوروبية تشدد من العقوبات لمن يهدد بارتكاب أعمال إرهابية على أراضيها.
وأوضح أن مصر قد خطت خطوات واسعة نحو الديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان بإتمام الاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسة الجمهورية.

"واس"