الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بالعدوان الإسرائيلي على سوريا ، والذي استهدف مساء أمس وصباح اليوم /الجمعة/ ، مواقع عسكرية ومدنية وأدى إلى مصرع خمسة أشخاص.

واعتبرت الجبهة (يسار فلسطيني) ، في بيان صحفي اليوم ، أن "هذا العدوان حلقة جديدة من حلقات العدوان المتواصل الذي يستهدف سوريا ، وهو أحد التعبيرات الملموسة لتدخل الاحتلال الصهيوني المباشر في الأزمة السورية وتغذيته ودعمه لقوى الإرهاب التي تسعى لتفتيت سوريا".

وأعربت عن ثقتها بقدرة الجيش العربي السوري والمقاومة على الرد على هذا العدوان وردعه كما في المرات السابقة.

ودعت الجبهة "جامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن سوريا ، والمبادرة لإعادة النظر في تعليق عضويتها في الجامعة، دفاعا عن سوريا وحفاظا عليها كدولة وشعب ودور" (بحسب البيان).

كما دعت الشعب السوري "إلى استيعاب دروس التجربة بكل مآسيها وآلامها، والتوحد في الأهداف التي تسعى لإنهاء الأزمة، والعمل على الوصول لحل سياسي يخرج سوريا من هذه الأزمة ويحصنها ويعيد دورها ويحافظ على استقرارها".

وكان الجيش الإسرائيلي نفذ - الليلة الماضية - غارات جوية وقصفا بالمدفعية على مواقع للجيش السوري في هضبة الجولان، ردا على إطلاق أربعة صواريخ من الأراضي السورية وسقوطها في منطقة "الجليل الأعلى" (شمال إسرائيل) وفي الشطر المحتل من الهضبة السورية.

كما أعلن الجيش الاسرائيلي - قبل ظهر اليوم /الجمعة/ - عن استهداف خمسة نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي بقصف طيرانه لسيارة مدنية كانت تقلهم بالقرب من مدينة القنيطرة في عمق الجولان السوري بزعم مسئوليتهم عن إطلاق الصواريخ ؛ مما أسفر عن مقتل أربعة منهم فيما لا يزال مصير الخامس مجهولا ، بحسب الرواية الإسرائيلية.