مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

 شدد مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على ضرورة تسجيل تقدم بدعم من المجتمع الدولي للتوصل إلى تسوية للأزمة الليبية. وأكد كوبلر في تصريح له عقب محادثاته في الجزائر مع عبدالقادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي، وجوب تنصيب حكومة ليبية في العاصمة طرابلس وليس في مناطق أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المسؤول الأممي قوله "إنه على الحكومة الليبية أن تخدم الشعب ويجب أن تكون مستقرة بالعاصمة طرابلس بإدارتها المكونة من

تكنوقراطيين". وحول قرار الاتحاد الافريقي تعيين مجموعة تضم خمسة رؤساء دول للمساعدة على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، أشار إلى أنه من "الضروري" إشراك الاتحاد الافريقي في هذا الشأن. من جانبه أكد الوزير الجزائري أن بلاده تتطلع إلى رؤية حكومة ليبية مشكلة ومستقرة في طرابلس من أجل ضمان تسوية هذ الأزمة.. مبينا أن موقف الجزائر "يتطابق شكلا ومضمونا" مع موقف الأمم المتحدة فيما يتعلق بالحل السياسي للأوضاع في ليبيا.

وتحاول الأمم المتحدة التوفيق بين مختلف الأطراف الليبية بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون وشخصيات سياسية وممثلون للمجتمع المدني في المغرب منتصف ديسمبر الماضي.