مقتل 12 شخصًا في هجوم انتحاري شمال بغداد

قتل 12 شخصا واصيب 37 بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري صباح الاثنين في بلدة الخالص الى الشمال من بغداد، بحسب مصادر رسمية وطبية.

وذكرت حصيلة سابقة مقتل عشرة اشخاص في الهجوم ذاته.

وقال العقيد غالب العطية المتحدث باسم شرطة محافظة ديالى لوكالة فرانس "قتل 12 شخصا بينهم امرأة وجنديان واصيب 37 بينهم نساء واطفال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب حاجز تفتيش عند المدخل الغربي لقضاء الخالص". 

واوضح ان "الانفجار وقع بالتزامن مع تواجد عدد كبير من السيارات عند الحاجز الامني ما ادى الى احتراق اكثر من عشر سيارات " واشار الى "العثور على عدد من الضحايا القتلى والجرحى، داخل سياراتهم". 

وقال قائممقام الخالص حسن المعموري لفرانس برس ان "الانفجار وقع قرب الحاجز الامني للمدخل الغربي لقضاء الخالص (80  كلم شمال بغداد)".

واكد فارس العزاوي المتحدث باسم دائرة صحة محافظة ديالى، حيث تقع الخالص "تلقي 12 جثة ومعالجة 37 جريحا بينهم نساء واطفال" واشار الى "ارسال سبعة جرحى الى مستشفى بعقوبة العام، لاصابتهم بجروح بليغة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويأتي الهجوم غداة مقتل 15 شخصا في تفجير انتحاري بحزام ناسف وقع في منطقة الكاظمية في بغداد، وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وتتزامن الهجمات مع تراجع على الارض لتنظيم الدولة الاسلامية واستعادة قوات الامن العراقية بمساندة قوات التحالف الدولية السيطرة على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

ويرى خبراء ان الاعتداءات التي استهدفت مناطق شيعية على وجه الخصوص، تاتي كرد فعل على هذا التراجع، محذرين من عمليات تفجير اخرى في بغداد.