تحرير 20 قرية من قبضة تنظيم "داعش" بنينوي في العراق

ذكر قائد عمليات تحرير نينوى الفريق عبد الأمير يارالله أن القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير 20 قرية بمختلف محاور عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، ووصلت القطاعات العسكرية إلى تقاطع حمام العليل جنوب الموصل على طريق بغداد-الموصل.

وقال قائد العمليات - وفقا لبيان خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم - إن عمليات المحور الجنوبي الغربي بمشاركة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات نينوى أسفرت عن تحرير ناحية "الشورة"، كما سيطرت على قريتي البوحمد وعين ناصر.

وأشار إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالمحور الجنوبي الشرقي حررت قرى: كبيبة والمخلط والشروق والحميدية والجف شمال نهر الزاب الكبير.. وفي المحور الشمالي حررت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش قرية الحقول بالقرب من "تلكيف" شمالي العراق.
وأضاف "إن المحور الغربي الذي تولته قوات الحشد الشعبي شهد في اليوم الأول لعملياته تحرير قرى: إمام حمزة وسن الذبان والهرم وأبو العرايس وزويريج وصجم ودحلة ومستنطق وتل طيبة والفارسية والمربندية والنداس.

وفي المحور الشرقي للموصل، واصلت قوات "مكافحة الإرهاب" تطهير المباني والمناطق التي حررتها من قبضة "داعش" لتأمينها لاستقبال النازحين العائدين. كما بلغ عدد النازحين الذين تم استقبالهم 5579 شخصا هم إجمالي 932 عائلة في مخيمات الخازر بإقليم كردستان العراق والجدعه في ناحية القيارة بمحافظة نينوي.