إلقاء القبض على المتورطين في قتل ضابط سعودي متقاعد في الرياض

 ألقت السلطات السعودية القبض على المتورطين في جريمة اطلاق النار على ضابط برتبة عميد متقاعد بمحافظة "ابوعريش" بمنطقة "جازان" جنوبي المملكة منتصف فبراير الماضي، ما ادى الى وفاته.
ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" عن المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودية ان الجاني الرئيسي في هذه الجريمة يدعى "أسامه أحمد محمد الراجحي" وهو يمني الجنسية، وتم القاء القبض عليه وشريكيه في الجريمة وهما السعودي "موفق صالح سنيد الحربي" واليمني "محمد أحمد محمد الراجحي".

واوضح ان الجاني أقر "بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم "داعش" الإرهابي في الخارج، والالتقاء بشريكه في الجريمة "موفق صالح سنيد الحربي" بمكة المكرمة لاستلام السلاح وكاتم الصوت المستخدمين فيها، كما أقر شريكهما الثالث "محمد أحمد محمد الراجحي" بعلمه عن تفاصيل الجريمة التي نفذها شقيقه "أسامة"، وقيامه بإخفاء السلاح وكاتم الصوت بعد ارتكابها داخل خزان المياه بسطح منزلهم".

وكان ابن الضباط قد ابلغ شرطة منطقة جازان في فبراير الماضي بتعرض والده العميد متقاعد "أحمد فائع عسيري" لإطلاق نار من قبل شخص مجهول بمزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة "أبوعريش" ما أدى إلى وفاته.

وأكد المتحدث وقوف وزارة الداخلية بحزم في وجه كل من يهدد أمن هذه البلاد وأمن مواطنيها أو المقيمين على ترابها، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نقسه الإقدام على مثل تلك الأعمال الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.