مليشيات الحوثيين

 شنت مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع للمقاومة الشعبية شمال محافظة لحج جنوبي اليمن. وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن الهجوم استهدف مواقع لرجال المقاومة الشعبية في "جبل جالس الاستراتيجي" في مديرية القبيطة الحدودية مع محافظة تعز والمطل على منطقة "طول الباحة" وقاعدة العند الجوية ، وحاولت التقدم بهدف السيطرة عليه. وقال المصدر إن معارك عنيفة اندلعت عقب الهجوم بين رجال المقاومة والمليشيات في محيط الجبل، فيما شن طيران التحالف العربي غارتين على موقعين كانت 

المليشيات قد سيطرت عليهما وأجبرتها على الانسحاب، موضحا أن محاولات المليشيات ما تزال مستمرة ، حيث تحاول الوصول إلى قمة "جبل جالس" حتى تتمكن من استهداف وقصف قاعدة العند وفتح جبهات قتال جديدة في المدن الجنوبية التي تم دحرهم منها قبل نحو عام. في سياق متصل أكد مصدر عسكري يمني أن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي في محافظة مأرب شرقي البلاد اعترضت منتصف الليلة الماضية صاروخا "باليستيا" أطلقته مليشيات الحوثيين وصالح من اتجاه مناطق تمركزها بمحافظة صنعاء. 

وقال إن منظومة الدفاع الصاروخية اعترضت الصاروخ في سماء مدينة مأرب وتمكنت من تدميره قبل أن يصل إلى هدفه. وأشار المصدر إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح عقب إطلاقها الصاروخ الباليستي هاجمت مواقع للقوات الحكومية في جبهة "المخدرة" غرب المحافظة وحاولت التقدم، وتم التصدي لها وإجبارها على التراجع. إلى ذلك شن طيران التحالف العربي الليلة الماضية غارتين جويتين استهدف من خلالها تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية "نهم" شرق صنعاء. وقالت مصادر عسكرية إن طيران التحالف العربي استهدف تعزيزات المليشيات بشكل مفاجئ في منطقة "بران" وكانت في طريقها إلى إحدى الجبهات في المديرية.إصابة ضابط يمني في انفجار عبوة ناسفةمن جهة أخرى، أصيب ضابط في جهاز الأمن اليمني بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في محافظة عدن جنوبي اليمن. 

وذكر مصدر أمني مسؤول بالمحافظة في تصريح صحفي أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة العقيد علاء السقاف رئيس قسم البحث الجنائي بشرطة مدينة الشيخ عثمان، بعد دقائق من قيادته لها وأسفر ذلك عن إصابته بجروح بليغة تم نقله على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقال إن أجهزة الأمن باشرت التحقيق في الحادث لمعرفة هوية الأشخاص الذين قاموا بزراعة العبوة الناسفة. وكان مسلحون مجهولون أقدموا يوم أول أمس على اغتيال ضابط في الجيش اليمني وسط مدينة "زنجبار" عاصمة محافظة أبين المجاورة.