وزير الطيران المدني شريف فتح

عاد وزير الطيران المدني شريف فتحي إلى القاهرة مساء اليوم /الأربعاء/ قادمًا من موسكو بعد زيارة استغرقت أربعة أيام، بحث خلالها سبل استئناف حركة السياحة والطيران والتي توقفت منذ سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي.

وعقد فتحي - خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو - عدداً من اللقاءات مع المسئولين الروس، من بينهم وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، المسئول عن ملف السياحة والطيران بين البلدين، بحضور محمد البدري، سفير مصر لدى موسكو.

وأكد وزير النقل الروسي، خلال اللقاء، دعم روسيا الكبير للخطوات البناءة التي اتخذها الجانب المصري في مجال تأمين المطارات وتطوير البنية الأساسية بها.

كما عقد فتحي والوفد الأمني والفني المرافق له عددا من الجلسات الفنية مع الجانب الروسي، للوقوف على المستجدات وأخر التطورات الخاصة بأمن المطارات المصرية ورفع الكفاءات الأمنية بها تمهيداً لعودة الطيران بين البلدين.

ووجه فتحي الدعوة للفريق الفني الروسي لزيارة مصر لسرعة الانتهاء من المسائل العالقة، مشددًا على أهمية استئناف الطيران بين الدولتين اللتين تربطهما شراكة استراتيجية حقيقة، لما لذلك من تأثير إيجابي لدفع هذه الشراكة لآفاق أبعد.