الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، أول زيارة رسمية له إلى النمسا، حيث التقى بنظيره النمساوي الكسندر فان ديربلن، الذي استقبله فى القصر الرئاسي، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية ناقشا خلالها سبل تعزيز العلاقات وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية شملت قضية السلام في الشرق الأوسط.

أقرأ أيضًا : الرئيس المصري يؤكد اهمية قطاع الاتصالات في تحسين حياة المواطنين

والتقى الرئيس المصري بالمستشار سباستيان كورتس، رئيس الوزراء والرئيس الحالي لمجلس الاتحاد الأوروبى، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات وزيادة حجم الاستثمارات والتعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

، وشهدا توقيع مذكرات التفاهم والتعاون في مجالات مختلفة، واستعرضا عدة ملفات الاقليمية والدولية، وكشف الجانبان في مؤتمر صحفي مشترك عن التعاون الجيد بين البلدين فى المجالات المختلفة، والاتفاق على إعادة تفعيل اللجنة المشتركة النمساوية المصرية في العام القادم.

وفى ذات السياق التقى الرئيس السيسي بوزير المالية هارتفيج لوجر ، الذي أكد أن "مصر شريك هام بين القارتين الأوروبية والأفريقية"، وثمن دور مصر في السيطرة على تدفقات الهجرة غير الشرعية، وتم التوقيع خلال اللقاء على إعلان مشترك لتمديد اتفاقية التعاون المالي بين البلدين.

ويشارك الرئيس السيسي في فعاليات منتدى "أفريقيا - أوروبا"، الذي بدأ مساء اليوم، ويستمر لمدة يومين، بناءً على مبادرة نمساوية تحت شعار "الرقمنة الابتكار"، بمشاركة نحو 24 دولة افريقية، و 27 دولة أوروبية .

قد يهمك أيضًا :

الإمارات تشارك في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالقاهرة

وفاة العميد ساطع النعماني بعد رحلة علاج في لندن