رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن الرباعية الدولية حول اليمن والذي استند بصورة واضحة لمرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار الدولي 2216. 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها "إنه في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تتعامل دائما وأبدا بمرونة ومسؤولية مع كافة الجهود الدولية الرامية لإنهاء الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، كانت هذه المليشيات تضرب عرض الحائط بكل مساعي السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن". 

وأكد البيان أن التسلسل الذي يلبي التزامات السلام ينطلق من إتمام الانسحاب وتسليم الأسلحة والخروج من كافة مؤسسات الدولة قبل الحديث عن أي ترتيبات سياسية بهدف الوصول إلى سلام دائم في اليمن، مشيرا إلى أنه على المجتمع الدولي العمل على إلزام الانقلابيين بإنهاء الحصار عن مدينة "تعز" التي تخضع لحصار هائل ودمار منذ ما يقارب العام والنصف، وتخفيف معاناة أهلها من خلال إدخال الأدوية والمواد الطبية والإغاثة والمساعدات الإنسانية.

 وأكد البيان على تحمل الحكومة من خلال البنك المركزي لمسؤوليتها بشأن تقديم كافة الالتزامات المالية تجاه المؤسسات المالية وتجاه كل اليمنيين وفي كافة المحافظات دون تمييز وإنقاذ الوضع الاقتصادي الذي دمره الانقلابيون.