السفير الأمريكي لدى بغداد ستيوارت جونز

قال السفير الأمريكي لدى بغداد ستيوارت جونز، إن الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في الفلوجة على تنظيم (داعش) الإرهابي يدل على قدرتها على هزيمة التنظيم في ساحة المعركة. وأكد جونز - في تصريح صحفي السبت - أن الولايات المتحدة الأمريكية فخورة بقيادتها جهود التحالف الدولي الداعم لانتصارات القوات العراقية من خلال الغارات الجوية في الفلوجة.

وأضاف السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم العسكري للعراق من أجل إلحاق الهزيمة بـ "داعش"، وستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين الذين هجروا من ديارهم. وميدانيا، سيطرت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع على مقر المحكمة الشرعية لـ "داعش" في حي "نزال" وسط مدينة الفلوجة وكشفت عن سجون التعذيب التابعة للتنظيم فيها.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت - في تصريح صحفي - إن السجون داخل المحكمة تنقسم إلى: سجن خاص بعناصر التنظيم، وآخر يطلق عليه "سجن الرعية"، وثالث صغير خاص بعناصر القوات الأمنية العراقية الذين يعتقلهم "داعش".

ولفت جودت إلى أن قوات "مغاوير الاتحادية" اعتقلت أحد عناصر "داعش" يرتدي حزاما ناسفا قرب أحد المطاعم، وقتلت اثنين من مسلحي التنظيم الإرهابي، وضبطت قاذفة "هاون" ودمرت سيارة مفخخة وعالجت 250 عبوة ناسفة في حي "نزال" وسط الفلوجة.