اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني

حيت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني شباب وشابات فلسطين المحتلة في تصديهم البطولي المشرف للعدوان والاحتلال بصدور عامرة بالإيمان بحق الشعب في استعادة وطنه وبناء دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأدانت اللجنة في اجتماع عقدته اليوم برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة تسابق الحكومات الرجعية لكسب رضا العدو الصهيوني ومحاولات التطبيع معه.

وأكدت اللجنة مساندتها للجهود المبذولة سياسيا وعسكريا في سورية والعراق للحفاظ على وحدة البلدين والدفاع عن شعبيهما.

وجددت اللجنة دعمها للجيش العربي السوري الذي يخوض المعارك بدعم الأصدقاء في روسيا وايران والمقاومة للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق مؤكدة ضرورة مواجهة وتعرية مشروع العدوان التركي وتدخله في سورية والعراق وفضح أطماع الحكومة الأردوغانية بأحياء الامبراطورية العثمانية البائدة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها خطة نشاطها الثقافي للفترة المقبلة والذي سيتركز حول موضوع “الدولة الوطنية والحرب على الهويات”.

وتأسست اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.