وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

أرجع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي سبب هزيمة وانكسار تنظيم(داعش) الإرهابي في الفلوجة شرقي الأنبار إلى توفير مستلزمات المعركة وتأمين القطاعات العسكرية الكافية والتنسيق بينها وبسالة الجنود العراقيين.

وقال العبيدي، تعليقا على تحرير قلب مدينة الفلوجة ورفع العلم العراقي على مبني المجمع الحكومي بحي نزال، إن تحرير محافظة نينوى ومركزها الموصل من قبضة داعش سيكون في متناول اليد قريبًا.

وتسلمت وزارة الدفاع العراقية اليوم دفعة المساعدات المقدمة من الحكومة الفرنسية للجيش العراقي، وتشمل كميات من الأسلحة المتنوعة والعتاد والتجهيزات العسكرية.

وأكد المستشار الأول للسفير الفرنسي جان فرانسوا كيوم، أن هذه المساعدات تمثل صورة حية للدعم الدولي المقدم للعراق في حربه ضد الإرهاب، وتعبيرا عن مساندة الحكومة والشعب العراقي وعرفانا بالتضحيات في المعركة ضد داعش.. وقال"إن العراق الآن يمثل الخط الأول في مواجهة الإرهاب والتطرف العالمي الذي عانت منه فرنسا والعالم أجمع".

واعتبر أمين سر دائرة الميرة بالجيش اللواء فاضل ثامر العكيلي المساعدات الفرنسية جاءت في وقت مهم تحقق فيه القوات المسلحة انتصارات على عصابات داعش، مما دفع المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الجيش العراقي وعدالة قضيته والتي تمثل دفاعًا عن الإنسانية أجمع.