قافلة انسانية تابعة للأمم المتحدة تسلم امدادات انسانية لحى الواعر فى حمص

سلمت القافلة الانسانية المشتركة التى تجمع وكالات تابعة للأمم المتحدة مساعدات طوارئ شملت مواد غذائية ولوازم صحة وتعليم وغيرها من امدادات الطوارئ أمس ل37 ألفا و 500 من المحاصرين فى حى الواعر فى حمص بسوريا.

وذكر بيان صدر اليوم عن مكتب المساعدات الانسانية بالامم المتحدة فى جنيف أنه يتم الاعداد لقافلة آخرى خلال الأيام المقبلة فى انتظار موافقة الحكومة السورية .. وأوضح أن القافلتين معا ستوفران الغذاء والدواء والمياه وغيرها من امدادات الطوارئ لقرابة 75 ألف شخص هم عدد السكان فى الواعر والذى كانت آخر قافلة للمساعدات للأمم المتحدة والهلال الأحمر السورى قد استطاعت ايصال المساعدات إليه فى 3 مارس الماضى .

على صعيد متصل نوه بيان الأمم المتحدة إلى أن قافلة امدادات مشتركة أيضا للأمم المتحدة والهلال الأحمر السورى سلمت امدادات الطوارئ من غذاء ومواد طبية ومياه وصرف صحى ومساعدات زراعية وامدادات أساسية آخرى لقرابة 50 ألفا من المستفيدين فى مناطق عفرين وكفر جانيه وراخو وياخور وجميعها فى محافظة حلب.

وأوضح البيان أن القافلة الثالثة المخطط مغادرتها إلى منطقة كفر بطنا لم تغادر لأسباب لوجستية وستعمل الأمم المتحدة على أن تمضى تلك القافلة قدما خلال الأيام القادمة.