المنتدى العالمي للوسطية

أدان المنتدى العالمي للوسطية، الذي يتخذ من عمان مقرا إقليميا له، اليوم السبت محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا.. داعيا إلى ضرورة احترام الشرعية الدستورية والقانونية وعدم المساس بها.
وقال الأمين العام للمنتدى المهندس مروان الفاعوري - في بيان له اليوم - " إننا نتابع باهتمام كبير الأحداث المؤلمة التي شهدتها تركيا ليلة أمس وفجر اليوم وتطوراتها.. ونؤكد إدانة الانقلاب وضرورة احترام العملية السياسية في تركيا وصون النظام المنتخب من قبل الشعب التركي".
وأعلن الفاعوري تضامن المنتدى العالمي للوسطية مع الشعب التركي وخياره الديمقراطي الذي أثبت تكاتفه مع حكومته ضد الإرهاب، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار ربوع تركيا وسائر بلاد المسلمين.

جدير بالذكر أن فكرة تأسيس المنتدى العالمي للوسطية كانت قد انطلقت في المؤتمر الدولي الأول الذي عقد في عمان عام 2004 فيما تقرر تأسيسه في المؤتمر الدولي الثاني عام 2006 ووقع على إنشائه وتأسيسه شخصيات إسلامية بارزة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ووافقت الحكومة الأردنية على استضافة مقره عام 2007 واعتبار عمان مقرا إقليميا له.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز منهج الوسطية والاعتدال والتصدي لكافة أشمال التطرف والغلو الفكري والسلوكي وإلى تكوين منظومة فكرية تعبر عن الروح الأصيلة للأمة الإسلامية بعيدا عن دعاة التطرف والجمود والانغلاق.
ويتصدى المنتدى - الذي توجد له فروع عديدة في مصر، السودان، العراق، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، اليمن، وباكستان - إلى الحملة الظالمة التي تستهدف وصم الأمة الإسلامية بالإرهاب ويسعى إلى التعاون مع قوى الاعتدال في العالم العربي والإسلامي والمحيط الدولي.