وفد مجلس الأعمال البرتغالي يبحث التعاون مع المنطقة الحرة لمطار الشارقة.

بحث وفد من مجلس الأعمال البرتغالي بدبي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين المجلس وحرة مطار الشارقة فيما اطلع الوفد على الفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الهيئة ولقاء رائد بو خاطر نائب مدير تطوير الاعمال بالهيئة الذى قدم شرحا تعريفيا للوفد عن الهيئة وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي تقدمها لعملائها.. واستعرض أهم الاستثمارات التي تحتضنها حرة مطار الشارقة نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي لتوجد بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات على النمو والازدهار .

وأكد استعداد المنطقة الحرة لمطار الشارقة لتقديم كافة التسهيلات للشركات البرتغالية التي ترغب في العمل والاستثمار ضمن منطقة تتميز باتباعها لأفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي ستساعد على جذب الاستثمارات للعمل بجو استثماري آمن وبنية تحتية متكاملة بالإضافة للملكية الكاملة والاعفاءات الضريبية مما يتيح فرصا كبيرة للصناعات والمنشآت التجارية والخدمية للنجاح والاستمرار.

من جانبه أعرب سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية ان الهيئة نظمت في وقت سابق من هذا العام وللسنة الثانية على التوالي جولة ترويجية في عدد من المدن البرتغالية تمثلت بعقد سلسلة من الملتقيات التعريفية في مدينتي بورتو ولشبونة أمام نخبة من كبار الشخصيات الاقتصادية وصناع القرار من القطاعين العام والخاص وبحضور عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين أبدوا إعجابهم ورغبتهم بالتواصل لتقييم فرص تأسيس أعمالهم في الشارقة.

وأكد الوفد رغبة العديد من الشركات البرتغالية بالقدوم الى الشارقة سواء شركات جديدة أو فروع لشركات وعلامات تجارية برتغالية عالمية ترغب بالاقتراب من أسواق المنطقة والعمل في بيئة استثمارية آمنة.

ويتواجد في حرة مطار الشارقة حوالي 18 شركة برتغالية تعمل في مختلف القطاعات ضمن أكثر من 7000 شركة من كافة أرجاء العالم تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من مختلف القطاعات.