مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

هنأ الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على نجاح موسم حج هذا العام.

وأشاد - في بيان له الليلة الماضية - بما بذله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان من جهود كبيرة تمثلت في توفير التسهيلات والخدمات وسبل الراحة والرعاية والعناية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأكد السلمي أن إشراف خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنفسيهما على أعمال الحج كان له أكبر الأثر في نجاح موسم الحج بجانب تواجد الحكومة السعودية بوزرائها ومؤسساتها كافة في مكة المكرمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والسهر على راحتهم وتقديم كل التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها.

وثمن ما يشهده الحج عاما بعد عام من تحسين وتطوير في منظومة المشاريع والخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام وفي مقدمتها استمرار مشروع توسعة الحرم المكي الشريف وتوسعة المطاف والمسعى والجمرات وقطار المشاعر في ظل تزايد أعداد الحجاج.. لافتا إلى أن زيادة عدد الحجاج هذا العام عن العام الماضى بلغت 32%.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالدور الذي تقوم به قوات الأمن السعودية والقوات المساندة لها في المحافظة على أمن الحجيج وتنظيم تحركاتهم داخل وخارج مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتقديم كل أنواع العون والدعم والمساعدة الأمنية والإنسانية لهم.