القوات العراقية

قتلت القوات العراقية المشتركة قياديا بارزا في تنظيم (داعش) الإرهابي بقصف جوي لقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، إضافة إلى مقتل 18 من مرافقيه.وقال مصدر أمني إن القوات العراقية قتل والي صلاح الدين بتنظيم داعش المدعو عبد العظيم العجيلي خلال تواجده بقضاء الشرقاط مع مجموعة من مساعديه باستهداف مقرهم بمنطقة الجميلة وسط الشرقاط بضربة جوية اليوم/الأحد/.

وأشار إلى أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مفرق الشرقاط ومجمعات البدو وتلول الباج على الطريق السريع الرابط ما بين الشرقاط والقيارة ، وحررت قوات"مكافحة الإرهاب" قاعدة "القيارة" الجوية أمس/السبت/ من قبضة التنظيم وتسعي لتحرير مركز قضاء الشرقاط لاحداث تماس ما بين قوات تحرير نينوي في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل. 

ولفتت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم إلى أنه استنادا لمعلومات استخبارية ، وصلت تعزيزات لداعش تضم 30 إرهابيا من ضمنهم 10 انتحاريين إلى قرية بريج التابعة لقضاء الحويجة من أجل الهجوم على القوات المسلحة العراقية، وتم قصف المسلحين بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي وقتل إرهابيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين وتدمير سيارة مفخخة.

كما قصفت القوة الجوية العراقية مقرا لداعش وقتلت العديد من إرهابيي داعش في منطقة "الكرابلة" بقضاء "القائم" غرب محافظة الأنبار، ودمرت موقعا لتصفيح السيارات وقتلت المتواجدين داخله.