الداعية الإسلامي الشيخ سلمان العودة

تساءل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عن حقيقة توقيف الداعية الإسلامي الشيخ سلمان العودة بعد توقفه خلال الساعات القليلة الماضية عن التدوين عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث اعتاد التواصل مع متابعيه عبر تدويناته المتنوعة.

حديث السعوديين على مواقع التواصل تركز حول تغريدة واحدة للشيخ سلمان العودة قال فيها السبت: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

وأشار بعضهم إلى أن العودة أظهر في تغريدته تعاطفا مع حل أزمة المقاطعة مع قطر في أعقاب الأنباء التي خرجت من وكالة الأنباء القطرية عن الاتصال التليفوني بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وهو الاتصال الذي أكدت السلطات السعودية لاحقًا عدم صحته.

ولم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي حتى الآن القبض على الشيخ سلمان العودة، في الوقت الذي أكد فيه شقيقه الدكتور خالد بن فهد العودة أن الأمر ليس شائعة وإنما تم اعتقاله بالفعل إذ رد على التساؤلات في هذا الشأن بالقول "نعم للأسف"، قبل أن ينشر تغريدة حملت صورة شقيقه ووسم "اعتقال الشيخ سلمان العودة" الذي يتصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية.