التجارة من السعودية

قال رئيس شركة " إس إيه بي -SAP " الألمانية للبرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحمد الفيفي، إن المعرض التقني ليب" مناسبة عالمية لإطلاق اتفاقيات وخلاله أطلقت الشركة مركزا للابتكار ، ويستهدف تطوير 25 قطاعا مختلفا وتضخ الشركة فيه استثمارات كبيرة، وسوف يضم عددا كبيرا من خبراء الشركة العالمية للتواجد في السعودية.

وأضاف في مقابلة مع "العربية Business"، أن حجم الاستثمارات إذا ما وضع في الاعتبار مراكز البيانات والابتكار يفوق مليار دولار وآخرها مركز الابتكار الذي سيكون له مردود كبير جدا على الاقتصاد، عبر مساعدة عدة قطاعات اقتصادية للتطور بشكل أفضل ومواكبة رؤية 2030.

وأشار إلى أن شبكة "SAP" التجارية هي أكبر الشبكات التجارية في العالم وحجم معاملاتها التجارية يفوق 5 تريليونات دولار أميركي وحجم التجارة من السعودية حاليا يتجاوز 30 مليار دولار، وتستهدف الشركة 100 مليار دولار بنهاية عام 2025.

أوضح أن الشبكة تعمل من أميركا وقررت النقل إلى السعودية وإنشاء شبكة في المملكة لتعمل بنهاية العام الجاري أو بداية عام 2025، موضحا أن الشبكة تضم أكثر من 5 ملايين من الموردين حول العالم وتنفذ أكثر من 750 مليون عملية تجارية سنويا.

وقال إن وجود الشبكة في السعودية يدعم اقتصاد المملكة ويساعد الشركات المتوسطة والصغيرة، لأن تكون مؤهلة وموجودة على الشبكة ويمكنها الوصول لأسواق جديدة خارج المملكة وهذا الهدف الأساسي من الشركة داخل السعودية بجانب التوافق مع الأنظمة والتشريعات السعودية.

قد يهمك ايضاً

تقرير يكشف أن حرب غزة لم توقف اتفاق التطبيع الإسرائيلي مع السعودية فقط لكن مع أكبر دولة مسلمة أيضاً

 

 

"منشآت" السعودية شريك في مؤتمر "ليب LEAP" التقني 2024