الرئيس السوداني عمر البشير

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير رئيس اللجنة العليا للحوار الوطني أن المؤتمر العام للحوار الوطني سينعقد في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

وجدد البشير ـ في كلمته مساء السبت ، أمام اجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني ، التي عقدت تحت شعار "السودان وطن يسع الجميع" ـ التزام الحكومة بإنفاذ مخرجات المؤتمر وجعلها وثيقة لبناء مستقبل البلاد وتحقيق المشاركة السياسية الشعبية الواسعة في إدارة البلاد.

وكشف عن اتصالات مع عدد من رؤساء الدول والمنظمات الدولية ، في مقدمتهم أمين عام الأمم المتحدة ورؤساء بالاتحاد الإفريقي والجامعة العربية والإيجاد ، والمبعوثون الى السودان من الدول المختلفة ، لحضور المؤتمر العام للحوار الوطني في العاشر من شهر أكتوبر المقبل ، مؤكدا إبداء هذه القيادات الحرص على الحضور للمشاركة في أعمال المؤتمر والوقوف على مخرجاته.

وأشار إلى أن المؤتمر مثل تجربة جذبت الكثيرين ووجد الاهتمام من الأسرة الدولية ، موجها بمواصلة الاتصال بالممانعين للحاق بركب الحوار ، وتوصيل المقترحات والتوصيات التي خرجت بها اللجان الى رؤساء الأحزاب والحركات المشاركة للاطلاع عليها قبل اعتمادها من المؤتمر العام ، وأن تعمل اللجان المختصة على إكمال التوافق حول التوصيات المختلف حولها.