القوات العراقية

تمكنت القوات العراقية المشتركة الجمعة من استكمال السيطرة على منطقتي "البوريشة" و"طوي" شمالي الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراقي وطهرتهما من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي، في تصريح صحفي، إن القوات العسكرية من الفرقة 16 بالجيش وشرطة طوارئ الأنبار و"مكافحة الإرهاب" تمكنت من تطهير منطقتي طوي والبوريشة شمال الرمادي من جيوب كان يتواجد بها مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأضاف: أن العملية العسكرية أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات بإسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمدفعية وراجمات الصواريخ العراقية.

وواصلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد تطهير الطرق المفخخة ومعالجة العبوات الناسفة بواسطة السلاح الهندسي لفرقة التدخل السريع الأولى، حيث عالجت 80 عبوة ناسفة ضمن قاطع الفلوجة شرقي الأنبار، كما عثر الفوج الثالث لواء الثاني من الفرقة الأولى تدخل السريع بمنطقة الازركية بالفلوجة على 14 مخبأ تحتوي على قذائف هاون مختلفة العيار.

وفي قضاء الشرقاط بصلاح الدين، تمكنت القوات التابعة لقيادة الفرقة المدرعة التاسعة و جهاز مكافحة الارهاب‬ تتمكن من إخلاء 250 عائلة لنازحة وصلت لمواقع القوات المسلحة، بعد فرارهم من داعش بمناطق ‏الرمضانيات‬ والحضر‬ وسويدان‬ والخضرانية‬ شمالي صلاح الدين‬، ونقلتهم إلى تجمع النازحين في صلاح الدين ووفرت لهم المستلزمات الطبية والغذاء.