تصاعد العنف في سورية يحصد أرواح لاجئي فلسطين ويدمر منازل المدنيين

استنكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى - الأونروا - تصاعد النزاع المسلح في سوريا والذي أدى في الأيام الماضية إلى مقتل لاجئين فلسطينيين في مدينة حلب شمال البلاد والذي لا يزال يهدد وبشكل خطير سلامة لاجئي فلسطين في مخيم خان الشيح في جنوب ريف دمشق.

وقالت الوكالة في بيان وزعته اليوم ان منطقة الحمدانية في مدينة حلب تعرضت يوم الرابع من يونيو الحالي للقصف بوابل من القذائف التي تسببت بوقوع العشرات من القتلى والجرحى كما قتل طفل فلسطيني - 14 عاما - كما اصيبت لاجئة فلسطينية -41 سنة برصاصة قناص خلال ركوبها حافلة نقل عمومي صغيرة في منطقة الراموسه في مدينة حلب في اليوم التالي فيما أصيب لاجئ آخر بجراح في عنقه ويده.

واعربت الأونروا عن إدانتها الشديدة للأطراف المسؤولة عن هذه الوفيات.

واشار البيان الى القتال العنيف في مخيم خان الشيح جنوب ريف دمشق والذي يشتمل على استخدام الأسلحة الثقيلة والذخائر المحمولة جوا لا يزال يهدد أرواح لاجئي فلسطين ويهدد بتدمير وإتلاف منازل المدنيين كما ادى الى مقتل طفل وخمسة لاجئين اخرين.

واعربت الأونروا عن قلقها البالغ حيال خطر تعرض لاجئي فلسطين والمدنيين الآخرين في سائر أرجاء سوريا للقتل والإصابة بجروح خطيرة.. وطالبت كافة الأطراف بالامتناع عن تعريض المدنيين لتلك المخاطر واحترم التزاماتها المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي والتقيد بها.