مجلس الأمن الدولي

أعلن مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، أن بلاده ستقترح، اليوم، مشروع قرار لمجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا لوقف القتل في رفح.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، أوضح بن جامع، للصحفيين بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بشأن قطاع غزة، أن الجزائر ستوزع بعد ظهر اليوم (بتوقيت نيويورك) مشروع قرار بشأن رفح، مشيراً إلى أنه “سيكون نصاً قصيراً، نصاً حاسماً، لوقف القتل في رفح”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال الثلاثاء إن بلاده تعمل مع الجزائر للتوصل إلى “قرار مشترك” بشأن غزة للضغط من أجل وقف إطلاق النار ومعالجة الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية.

وأضاف ماكرون أن فرنسا تدعم الطلب الجزائري لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في رفح، بحسب ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وأشار خلال تواجده بمدينة ميسبيرج بألمانيا، إلى أن الرد على الحرب بين إسرائيل وحماس “لا يمكن أن يكون إلا سياسيًا”.

من جانبه، أكد البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل، بعد سقوط شهداء بضربة إسرائيلية لمخيم للنازحين في رفح في نهاية الأسبوع، لكنه «لا يغض الطرف» عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

قادة السبع يبحثون اليوم الهجوم الإيراني على إسرائيل وجلسة طارئة لمجلس الأمن وقلق صيني بشأن الأوضاع وروسيا تدعو لضبط النفس

 

بعد الرد العسكري الإيراني جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة حرب المسيّرات والصواريخ