غارات مكثفة نفذها طيران نظام آل سعود

قتل ثلاثة أشخاص جراء غارات مكثفة نفذها طيران نظام آل سعود على مختلف مناطق اليمن اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأعن مصدر محلي قوله إن شخصين على الأقل قتلا في محافظة تعز وأصيب آخرون بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات آل سعود على قرية العوشقة بمديرية موزع.

وأشار مصدر آخر في محافظة صعدة الى مقتل شخص وجرح آخر جراء قصف الطيران السعودي عددا من المحلات التجارية بمنطقة الحمزات بمديرية سحار.

كما نفذ طيران آل سعود غارات على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء واستهدف بأكثر من 25 غارة مناطق حريب بيحان وصرواح بمأرب ما أدى إلى تدمير مدرسة وشبكة اتصالات لشركة يمن موبايل إضافة إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.

وفي ردهم على القصف السعودي اليومي تمكنت وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير دبابة سعودية نوع إبرامز في موقع سرداح بجيزان باستخدام صاروخ موجه.

وأشار متحدث عسكري يمني إلى أن عمليات الجيش واللجان الشعبية المتواصلة تأتي ضمن المرحلة الأولى للخيارات الاستراتيجية ردا على القصف السعودي لمختلف المناطق اليمنية.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من دحر مرتزقة “التحالف” من أهم المواقع العسكرية في صحراء الجوف وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري يمني إن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية مسنودة بأبناء محافظة الجوف الشرفاء نفذوا عملية عسكرية نوعية في أحد أهم المعسكرات التابعة لمرتزقة العدوان في الصحراء ودحروهم منه وكبدوهم عشرات القتلى والجرحى بينهم قياد ات كبيرة ودمروا لهم عددا من الآليات العسكرية”.

واشار المصدر إلى أن عناصر الجيش واللجان الشعبية استكملوا تطهير منطقة الصنمة في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان أعلن أمس بدء المرحلة الأولى من “التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية ضد العدوان بكل أشكاله”.