مليشيات الحوثيين

 قتل مدنيان وأصيب 23 آخرون اليوم جراء قصف شنته مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح على أحياء سكنية بمحافظة "تعز" جنوبي العاصمة صنعاء.وقالت مصادر طبية بالمحافظة، في تصريحات لها، إن مليشيات الحوثيين وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "الكاتيوشا" على أحياء سكنية وسط مدينة "تعز"، مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وأصيب 23 آخرون بينهم نساء وأطفال.

وأضافت أن القصف طال "مستشفى الثورة" العام أكبر مستشفيات"تعز"، وأحد المستشفيات الخاصة في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة، وأدى ذلك إلى أضرار مادية في المستشفيين. في سياق آخر، قام اليوم وفد من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة برئاسة المديرة الاقليمية للبرنامج برنيماك شياب، بزيارة إلى المناطق المحاصرة بمدينة تعز.

وأوضحت شياب، في تصريح صحفي خلال الزيارة، "أن زيارتها إلى المناطق المحاصرة بمدينة تعز تأتي بهدف متابعة إجراءات توزيع الإغاثة والتأكد من وصولها إلى المستحقين دون عراقيل، وكذا الاطلاع على الأوضاع الإنسانية بالمدينة".

كما أعلن برنامج الغذاء العالمي عقب زيارة الوفد أنه تمكن من إدخال ثلاثة آلاف سلة غذائية إلى المناطق المحاصرة بمدينة تعز. وقال البرنامج، في بيان له، إن هذه المساعدات تم إدخالها إلى مديرية "القاهرة" بالتنسيق مع برنامج التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليمنية.

كما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من دخول مدينة تعز وقامت بتسليم ثلاثة أطنان من المساعدات الطبية لأربعة مستشفيات في المناطق المحاصرة.واعتبر أنطوان جراند رئيس بعثة الصليب الأحمر باليمن أن عملية إدخال المساعدات الطبية إلى المناطق المحاصر بمدينة تعز يعد إنجازا على أمل أن تتبع عملية اليوم العديد من العمليات الأخرى.