أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

بحث أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي والدكتور نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني..عددا من القضايا التي تهم الشأن العربي والتي تعمل على تجميع الشعوب العربية من خلال الاتفاق والبعد عن الخلاف والفرقة لاسيما قضيته الأولى وهي حشد التأييد والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل حقه في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

واستعرض اللقاء القضايا المتصلة بدور البرلمان العربي في تدعيم الوحدة بين الشعوب العربية والتقريب فيما بين مصالحها المشتركة خاصة خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية و باعتبار البرلمان العربي هو الحصن المتين للأمة العربية و الحاضن لتنوع أطياف العالم العربي.

وقال رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء إن دور البرلمان خلال هذه المرحلة الهامة ينحصر على ما يقرب بين الشعوب العربية و يعزز أواصر التعاون والتفاهم بين الدول العربية.

وعرض الجروان الملامح الأساسية للدور الذي يقوم به البرلمان كمؤسسة تمثل الشعوب العربية ضمن منظومة العمل العربي المشترك ودوره في مساندة القضايا العربية والتعريف بها في المحافل البرلمانية الدولية بجانب توظيف الأدوات الدبلوماسية البرلمانية لمساندة الدبلوماسية العربية الرسمية في كل ما يخدم مصالح الأمة العربية ودولها.

وأشار إلى زيارة وفد البرلمان العربي الأخيرة إلى سويسرا لمقابلة بعض الهيئات والمنظمات الدولية في إطار مساعي البرلمان العربي لنقل نبض الشارع العربي حول العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة إلى المجتمع الدولي.

من جانبه أكد نبيه بري دعم البرلمان اللبناني الجهود كافة التي يقوم بها البرلمان العربي ليكون بحق صوت الشعوب العربية ولقيادته الواعية التي تقود عبر ظروف عربية غير مواتية.

وفي نهاية اللقاء وجه رئيس البرلمان العربي الشكر والتقدير إلى الجمهورية اللبنانية على استضافة الأعمال التحضيرية للجنة المصغرة المكونة من لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي .. لبحث استعدادات البرلمان العربي لعقد ندوة حول " الأمن القومي العربي " ..

فيما تبحث الندوة المستجدات الطارئة في العالم العربي والمؤثرة على أمنه القومي وعلى رأسها مواجهة الإرهاب ومحاولة التوصل لآليات تنفيذ القرارات العربية الصادرة عن القمم العربية حول الأمن القومي العربي والتوصل لتوصيات عملية وقابلة للتنفيذ بشأنها.

"وام"