نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح

قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح إن مهمة "وفد الحكومة الشرعية" في جنيف تتمثل في وقف الحرب أولا والانسحاب وعودة اﻷمور لما كانت عليه.

وشدد بحاح ـ في تصريحات لصحيفة (عكاظ) السعودية، نشرتها اليوم الجمعة - على رفض الحكومة اليمنية ما يسمى بـ"الهدنة الإنسانية" ﻷنها حق يراد به باطل وستستخدم ﻷغراض التوسع والتكتيك، وأن الحكومة الشرعية تتمسك بالهدنة الدائمة، بحسب تعبيره.

وقال بحاح - عقب اجتماع تشاوري لنائب الرئيس اليمني مع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية - إن اليمن يرفض الهدنة المؤقتة التي تستغل للتكتيك .. معتبرا أن نوايا الحوثيين ليست طيبة وأنهم في اليوم اﻷول للحوار فجروا منزل أحد الشخصيات السبع من أعضاء وفد الحكومة الشرعية، كما أنهم خالفوا الدعوة التي وجهت إليهم وشكلوا وفدا من 22 شخصية، بينما بطاقة الدعوة تنص على 7 شخصيات فقط، وهو اﻷمر الذي التزمت به الحكومة، بينما هم جاءوا بوفد لا يمكنه النفاذ من باب صغير.. وتساءل مع من نتحدث من أعضائه؟.

وقال بحاح إن إيران ليست بعيدة عما يجري في بلاده كما هو الحال وموقفها من قضايا عربية ومشكلات عديدة .. مؤكدا أن اليمن سيبقى لليمنيين وسينتصر على أي محاولات للتدخل.