الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

اكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية انه بالرغم من بعد المسافات بين الامارات وكولومبيا فإن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا كما تجمعهما رؤي مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك في مقال بصحيفة/التيمبو/تنشره غدا بمناسبة زيارته لكولومبيا فيما يلي نصه: إن زيارتي لجمهورية كولومبيا هذا الاسبوع تتيح الفرصة لمعرفة مدي حجم العلاقات الثنائية بين البلدين وما هي الخطوات اللازم اتباعها لكي نعمق الروابط بين كولومبيا والامارات.

فبالرغم من بعد المسافات بين بلدينا، فإن العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة وكولومبيا قد شهدت تطورا ملحوظا. وهنا أود أن أنوه بافتتاح سفارة كولومبيا بأبوظبي في أغسطس من عام 2011 ، وكذلك افتتاح سفارة الدولة في بوغوتا في أكتوبر من عام 2013، وهنا يحدونا الأمل أن تكون هذه الخطوة خطوة هامة في طريق تعميق العلاقات بين البلدين.

وكان دعم كولومبيا لمساعي دولة الإمارات الناجحة لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي دليلا على قوة علاقتنا.. وهنا أود أن أعرب عن خالص تقديري لكولومبيا لكونها واحدة من أوائل الدول التي دعمت رسميا مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة هذا الحدث الهام، وأتطلع للترحيب بزائري كولومبيا للمعرض الدولي الأول في الشرق الأوسط في عام 2020.

إن اجتماع اللجنة المشتركة الذي سيعقد خلال هذه الزيارة، سيؤكد على تعزيز التعاون بين بلدينا، وضمان توثيق هذا التعاون من خلال مناقشة وتبادل الآراء في القضايا التي تهم كلا البلدين.

نقلا عن وام