المقاومة الشعبية تصد هجومًا للحوثيين

 تمكنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من صد هجوم شنه المسلحون الحوثيون على أحد المواقع الاستراتيجية بمحافظة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء. 

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن المسلحين الحوثيين شنوا اليوم هجوما عنيفا على موقع "جبل الاستراتيجي" المطل على المدينة بهدف السيطرة عليه، غير أن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من صد الهجوم وأجبروهم على التراجع، مشيرة إلى أن تعزيزات عسكرية تابعة للمقاومة الشعبية وصلت إلى "جبل جره" تزامنا مع محاولة الحوثيين وقوات صالح السيطرة عليه. 

وأكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين واستمرت عدة ساعات باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم. 

وأشارت إلى أن المسلحين الحوثيين شنوا عقب الاشتباكات قصفا عنيفا على "جبل جرة" والأحياء المجاورة له بالمدفعية الثقيلة والدبابات، وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين. 

وقالت المصادر إن القصف، الذي شنه المسلحون الحوثيون، طال أيضا عددا من الأحياء السكنية أبرزها "الشماسي، الثورة، شارع الأربعين" شمال غربي المدينة. 

وكان سبعة مسلحين حوثيين لقوا مصرعهم فجر اليوم في هجوم شنه رجال المقاومة الشعبية على نقطة تابعة لهم بمحافظة تعز .. وقالت مصادر أمنية إن رجال المقاومة الشعبية شنوا هجوما على نقطة تابعة للمسلحين الحوثيين في منطقة "الأشبط" شرقي المدينة ، وأدى ذلك إلى مصرع سبعة منهم وإصابة عدد آخر. 

يأتي ذلك في حين تعاني المحافظة من وضع إنساني صعب مع استمرار القصف العشوائي الذي يطال منازل المدنيين وإقدام المسلحين الحوثيين على منع دخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية إلى المدينة.