العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني

 حذر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني من أن استمرار السلوك الإسرائيلي الإستفزازي تجاه مدينة القدس ومقدساتها والمحاولات التي تقوم بها إسرائيل لتهويد الأماكن المقدسة في مدينة القدس سيكون له إنعكاسات خطيرة على المنطقة وأمنها واستقرارها وسيؤدي إلى تأجيج الصراع الديني الذي لا تحمد عقباه.

واكد العاهل الاردني خلال لقائه مع عدد من الأعضاء العرب في الكنيست الإسرائيلي مواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وما تقوم به المملكة في سبيل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس .

ووضع الملك عبدالله أعضاء الوفد بصورة الجهود المكثفة التي يبذلها الأردن والتحركات والاتصالات التي يجريها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لوقف الاعتداءات والإنتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف .

وأكد في هذا السياق أن الأردن سيستمر في التصدي لكل الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية والدفاع عن القدس الشريف مستندا إلى واجبه الديني والتاريخي والوصاية الهاشمية على مقدساته الإسلامية والمسيحية ..

مشددا على أن المسجد الأقصى و كامل الحرم الشريف لا يقبل الشراكة أو التقسيم.

من جهتهم ثمن أعضاء الوفد دور جلالته والهاشميين ورعايتهم للأماكن المقدسة في القدس الشريف ومساعي جلالته الدؤوبة لحمايتها والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية فضلا عن الدعم للشؤون الوقفية فيها.

وعبروا عن استعداد القيادات العربية في اسرائيل للعب دور أكثر فاعلية في دعم عملية السلام ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس والمقدسات فيها.

وام