الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه في القاهرة اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى تعزيز التعاون الثنائي بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية.

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التي تمر بها دول المنطقة، لاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، فضلاً عن الجهود الإقليمية والدولية التي تُبذل من أجل التوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول والمنطقة بأكملها.

وأشار "كيري" إلى أهمية العمل على دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يُحقق مصالح الجانبين، بالإضافة إلى زيادة التنسيق مع الجانب المصري حول القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف بأن الرئيس السيسي، أكد حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، لاسيما فى ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي من توتر واضطراب.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي حرص بلاده على مساندة مصر للتغلب على ما تواجهه من تحديات أمنية واقتصادية، مشيراً إلى اهتمام الإدارة الأمريكية بدعم الجهود المصرية في مجالي التنمية الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.