وزير العدل د. حيدر الزاملي

 طالب وزير العدل د. حيدر الزاملي ، بضرورة استمرار دعم العراق للقضاء على عصابات الإرهاب والحفاظ على حقوق الإنسان كأهم أولويات الحرب على تنظيم داعش وقال:" إن أهم معايير حقوق الإنسان هي الحفاظ على استقرار الأمن والسلم المجتمعي وابعاد خطر الإرهاب عن المدنيين وهي من أهم أولويات الحرب على داعش.

ولفت وزير العدل - خلال لقائه اليوم/الأربعاء/ وزيرة الدولة البريطانية للشؤون الخارجية البارونة جويس اينلاي التي تزور العراق حاليا والوفد المرافق لها - إلى أن العراق يحارب داعش بالإنابة عن العالم التي يهدد التنظيم استقرارها في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن أغلب عناصر هذه العصابات تحمل جنسيات أجنبية مختلفة وأن من مصلحة كافة الدول دعم العراق للقضاء على الإرهاب.

وأضاف:" أن وزارة العدل تقوم بدورها في تطبيق معايير حقوق الإنسان المكفولة حسب القانون لنزلاء دائرة الإصلاح العراقية، بما يتماشى مع هدف الدائرة في إصلاح العناصر التي من الممكن إعادة دمجها بالمجتمع ولم تشارك في أعمال الإرهاب".

وأشادت البارونة جويس انيلاي بمستوى التعاون الذي تبديه الوزارة العراقية في التعامل مع المنظمات الإنسانية وإنجازاتها في مجال تطبيق معايير حقوق الإنسان، والجهود الكبيرة التي تبذلها في تدريب الكوادر المتخصصة في مختلف مفاصل الوزارة، وكذلك فيما يتعلق بسجون النساء والتدريبات التي تتلقاها النزيلات أثناء فترة حكمهن.. مؤكدة استعداد الخبراء في مجال حقوق الإنسان من
الجانب البريطاني للمساعدة في هذا الملف الهام.

أ ش أ