عبدربه منصور هادي

ثمن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الجهود والدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي، لمساندة الشعب اليمني على مختلف الإتجاهات والصعد.

وأكد هادي، لدى ترؤسه اليوم في عدن، اجتماعاً إستثنائياً للقيادات التنفيذية والعسكرية بمحافظة عدن، أن تلك الجهود تؤكد عمق الإخوة والروابط المشتركة التي تجمع اليمن بأشقائه من دول مجلس التعاون الخليجي وتجسد وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الإجتماع استعرض جملة من الموضوعات والتطورات المتسارعة في بلاده على الصعيدين الميداني والسياسي.

وجدد الرئيس اليمني، تمسكه بقرارات الشرعية الدولية التي كان آخرها رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي انقلب عليها الحوثي وصالح في مشهد هزلي واضح من خلال شنهم حرب شاملة على المدنيين والتعدي وتهديد دول الجوار خدمة منهم لأجندة وأهداف دخيلة ومكشوفة.

كما أكد الرئيس اليمني، تحقيق القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية، انتصارات ضد المليشيا الإنقلابية، مشيرا إلى أن تلك الإنتصارات تتطلب من الجميع قيادات عسكرية وسلطات محلية وأمنية أن تضطلع بمهامها في إطار خطط واضحة المعالم تتضمن أولويات المهام وآلية المتابعة والتنفيذ كي يكتب لها الديمومة والنجاح.