مجلس جامعة الدول العربية

 دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية - جميع الأطراف إلى احترام الاتفاق السياسى الليبي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية يوم 17 ديسمبر الجاري والذي ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني .. وجهود الدول العربية ودول الجوار التي أسهمت في التوصل إليه .

وأعرب مجلس الجامعة - في بيان بشأن تطورات الوضع في ليبيا في ختام اجتماعه غير العادي الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية - عن أمله في أن ينهي هذا الاتفاق معاناة الأشقاء الليبيين ويفتح المجال لبدء مرحلة جديدة تتضمن تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار .. مطالبا الذين لم يوافقوا على الاتفاق بسرعة الانخراط في ركب الوفاق الوطني الليبي.

  و أكد المجلس التزامه التام بسيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية .. مرحبا بالجهود الاقليمية والدولية الهادفة إلى وضع الترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن مباشرة حكومة الوفاق الوطني عملها من العاصمة طرابلس وتدعو الميليشيات والجامعات المسلحة إلى احترام سلطة هذه الحكومة.

كما أكد المجلس التزام الدول الاعضاء كافة بتقديم يد العون والمساعدة لحكومة الوفاق الوطني في التصدي للاخطار والمصاعب التي قد تواجهها في أداء مهامها بناء على طلبها.