وزيرة "الشؤون الاجتماعية" مريم بنت محمد خلفان الرومي

أطلقت وزيرة "الشؤون الاجتماعية" مريم بنت محمد خلفان الرومي، مبادرة الوزارة "نصلكم"، التي تهدف إلى تحقيق التواصل المباشر من قبل القيادة العليا مع المستفيدين من خدمات الوزارة عبر اللقاء الميداني بجمهور الوزارة في مختلف إمارات الدولة.

جاء ذلك خلال لقائها الأول بأصحاب تراخيص الحضانات، وذلك في مقر ديوان الوزارة في أبوظبي، بحضور وكيل مساعد قطاع الرعاية الاجتماعية سعادة حسين الشيخ، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وشرحت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماهية المبادرة وأهدافها، مؤكدة أنَّ هذه المبادرة تعني بالدرجة الأولى إلى تحسين جودة وخدمات الوزارة والاطلاع على العقبات التي قد تعترض المتعاملين من أجل تسهيل وتبسيط الخدمات عليهم.

وصرحت بأنَّ مبادرة "نصلكم" تعتمد على تنظيم لقاءات وزيارات ميدانية دورية مباشرة من قبل القيادة العليا والالتقاء المباشر بجمهور الوزارة بهدف تطوير خدماتها وتحقيق طموحات ورضا المستفيدين من الوزارة وتسهيل الإجراءات.

وأضافت أنَّ هذه المبادرة تأتي ضمن خطط الوزارة الاستراتيجية من أجل تحسين وتسهيل الإجراءات والحصول على نسبة أعلى في رضا المتعاملين وتطوير خدمات الوزارة.

وبينت أنَّ الزيارات و اللقاءات الميدانية ستغطي جميع إمارات الدولة في الفترات المقبلة وأن القيادات العليا بالوزارة سيصلون إلى جميع المتعاملين من جميع الفئات التي تقدم لهم الوزارة خدماتها المختلفة من رعاية وتنمية اجتماعية.

من جهتهم قدم أصحاب ومدراء الحضانات عددا من المقترحات منها تخصيص أراضي من أجل بناء الحضانات وفق الشروط التي تطلبها الوزارة والتنسيق بينهما من أجل القضاء على ازدواجية المهام، كما تم بحث اقتراح عقد ورش عمل لعرض أفضل الممارسات من قبل الحضانات وعقد ملتقى سنوي أو شبه سنوي لملاك ومدراء الحضانات لتبادل الخبرات بينهم.