هيئة الهلال الاحمر الاماراتي

أنجزت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ثلاثة مشاريع تنموية في الاراضي الفلسطينية تكلفت ثلاثة ملايين و897 الفا و419 درهما .

وذكر تقرير لمكتب الهلال في رام الله ان المشروع الاول الذي تم انجازه هو مسجد دير قديس الواقعة عربي مدينة رام الله وقد تكلف المشروع مليونين و77 الفا و81 درهما .

ويتسع المسجد لنحو الف و200 مصلي من اهالي القرية وتبلغ مساحة المسجد الف و300 متر ويتكون من طابقين ومئذنتين تبلغ طول الواحدة منهما ثلاثين مترا .

اما المشروع الثاني فهو استكمال وتشطيب طابق اضافي لمدرسة دير استيا الاساسية للبنات في سلفيت بالضفة الغربية وتبلغ تكلفته 367 الفا و300 درهم .

وتبلغ مساحة البناء الجديد الفين و280 مترا مربعا وقد تمت اضافة دور ثاني للمدرسة مكون من ثلاث غرف دراسية وغرفة حاسوب ومكتبة وغرفة متعددة الاغراض .. وقد اضافت المدرسة نحو 500 طفلة اليها بهذه التوسعة التي قدمتها الهلال الاحمر مما احدث فرقا في الحياة المدرسية وخفف من تكدس الطلاب فيها.

والمشروع الثالث هو مشروع زراعي تنموي له اهميته حيث تمكنت 100 عائلة تعمل بالزراعة في قرى مدينة الخليل من الاستفادة من الابار التي مولت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي حفرها .

ويتكلف المشروع نحو مليون و453 الفا و38 درهما ويهدف الى تطوير القطاع الزراعي في محافظة الخليل عن طريق حفر ابار لتجميع مياه الامطار وتوفير مصادر مياه للأغراض الزراعية وعددها 100 بئر وقد تم الانتهاء من المشروع وتسليمه للمستفيدين.