هيئة التأمين

طرحت هيئة التأمين على موقعها الالكتروني استبيان رأي موجه للجمهور وشركات ووسطاء التأمين بشأن خدمات التأمين في البوابة الاتحادية للمركبات" مركبتي" وذلك بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية.

وقال مدير عام الهيئة إبراهيم عبيد الزعابي أن طرح هذا الاستبيان يأتي في إطار حرص هيئة التأمين على تعزيز نهج الحوار وتبادل الآراء والأفكار وإشراك أصحاب العلاقة في مشروعات تطوير قطاع التأمين وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التأمينية وتسهيل الإجراءات المتبعة في مجال تقديم الخدمات التأمينية.
وأكد أن الاستبيان يهدف إلى التعرف على مستوى ما تحقق من أهداف مشروع البوابة الاتحادية للمركبات ودرجة رضا المتعاملين حول خدمات البوابة وذلك بغرض التحسين والتطوير والارتقاء لتطلعات حكومة الامارات في مجال تطبيق الحكومة الذكية.
 
ودعا الزعابي شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة وشركات وساطة التأمين والجمهور المهتم بمجال تأمين المركبات عبر بوابة " مركبتي" إلى المشاركة في تطوير خدمات التأمين المقدمة عبر بوابة " مركبتي" من خلال زيارة الموقع الالكتروني للهيئة www.ia.gov.ae واختيار رابط الاستبيان الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع.

وأكد الزعابي أن البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" هي الأولى من نوعها على مستوى العالم في تقديم باقة متكاملة شاملة من الخدمات والعمليات والإجراءات المتعلقة بالمركبات تحت مظلة واحدة ومنها بشكل أساسي ما يتعلق بخدمات التأمين.

وأوضح أن بوابة " مركبتي" تساعد الكثير من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين والجمهور على الدخول في مجالات شركات التأمين على تخفيض كلفتهم التشغيلية من خلال استخدام بنية تحتية متقدمة ومتميزة مدعومة بتطبيقات حديثة ..كما تمكن العملاء من القيام بعمليات بيع وثائق التأمين وشرائها من خلال الربط الالكتروني مع شركات التأمين.

وأضاف أن " مركبتي" التي تعد ثمرة تعاون بين هيئة التأمين وشركة ساعد للأنظمة المرورية تسرع من إجراءات التأمين للجمهور من خلال توفير عروض أسعار وثائق التأمين للعملاء بشكل إلكتروني دون زيارة شركة التأمين بالإضافة إلى أنها تعزز البيئة التنافسية الصحيحة في سوق التأمين مما ينعكس إيجابا على المستهلك، مشيرا إلى أن البوابة توفر خدمات تنافسية تدفع الشركات إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات للعملاء والمستفيدين لضمان التميز والارتقاء بالتنافسية إلى مستويات عالية.

ويتضمن استبيان هيئة التأمين العديد من المحاور الاساسية التي تساهم في قياس رضا الجمهور والمتعاملين وشركات التأمين حول البوابة الاتحادية للمركبات وهي تتعلق بسهولة التعامل مع البوابة الاتحادية للمركبات وسرعة واستجابة البوابة ورضا المتعاملين حول البوابة ومستوى اسعار الخدمات المتوفرة فيها بالإضافة إلى محور خاص بموظفي التأمين فقط لقياس مدى التكامل مع أنظمة شركات التأمين.