اللواء خبير راشد ثاني المطروشي

قدّم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، هدية تذكارية للإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، تقديرًا لجهودها في التعامل مع حريق فندق "العنوان"، التي أكدت الكفاءة المهنية العالية لدى أبناء دولة الإمارات في إدارة الأزمات، والتعامل مع الحالات الطارئة.

وجاء ذلك، خلال ندوة معرفية تحت عنوان: "إدارة التغيير أساس الاستدامة"، نظمها البرنامج ضمن سلسة الندوات والملتقيات الحوارية المعرفية للعام الجاري، التي تهدف إلى نشر ثقافة التميّز والإبداع بين موظفي حكومة دبي.

وافتتح الندوة المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، اللواء راشد ثاني المطروشي، بحضور الأمين العام للمجلس التنفيذي للإمارة رئيس البرنامج، عبدالله الشيباني، والمنسق العام للبرنامج، الدكتور أحمد النصيرات، وعدد من مديري الجهات الحكومية، وأكثر من 400 شخص من المسؤولين والموظفين في حكومة دبي.

وذكر عبد الله الشيباني: "نسير وفق نهج قيادتنا المتمثلة برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى ضرورة التجديد في أسلوب العمل الحكومي بهدف مواكبة التطوّر وفق أفضل الممارسات العالمية".

وأضاف "تكمن أهمية الاستدامة في تميّز الجهات الحكومية في قدرتها على مواكبة وتلبية طلبات الأفراد المتزايدة والمتجددة باستمرار، بما ينافس التطوّر على المستوى العالمي، وهو ما تتميّز به دبي بفضل توجيهات القيادة المستمرة بهدف الوصول إلى العالمية".

وأكد اللواء راشد ثاني المطروشي، أهمية إدارة التغيير في الحكومة ودور القادة في ذلك، وما هي أبرز التحديات التي تواجه عملية إدارة التغيير في أي جهة حكومية، وكيف يمكن التغلب عليها، كما قدم العديد من الأمثلة العملية على كيفية إدارة التغيير في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وكيف كان لإدارة التغيير دور في ضمان استدامة نتائجها المتميزة، وقدم نصائح يمكن تطبيقها في أي جهة حكومية لإدارة التغيير الفاعل.