شرطة أبوظبي

كثفّت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي التوعية المرورية  الميدانية  خلال الشهر الفضيل  على الطرق والمراكز التجارية في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية  ضمن أولوية  جعل الطرق أكثر أمنًا.
 
 وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة  في المديرية العقيد جمال سالم العامري أن حملات التوعية  الرمضانية  على الطرق تهدف إلى زيادة  الوعي الجماهيري بمفهوم السلامة المرورية  و الالتزام بقانون السير و المرور.
 
ويتضمن البرنامج توزيع كتيبات ونشرات التوعية  على  السائقين ، وحثهم على استخدام حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم تجاوز الإشارة الضوئية، وعدم تعطيل حركة السير بالقرب من مراكز التسوق ودور العبادة .
 
وحثّ العامري سائقي المركبات على ضرورة الإلتزام  بالسرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية، وترك مسافة كافية، والانتباه والحرص وإعطاء الأولوية للمشاة على خطوط عبور المشاة.
 
ونصح العامرى السائقين من مرضى السكر وضغط الدم  بإيقاف المركبة على الكتف الأيمن من الطريق عند شعورهم  بالإرهاق أو النعاس خصوصاً في شهر رمضان المبارك.
 
ودعا  المشاة إلى  الالتزام بالعبور من المواقع المخصصة لهم على الطرق، ومن خلال الجسور والأنفاق  وشدد على  ضرورة  الانتباه  إلى حركة المشاه  التي تزيد كثافتها عقب الإفطار.