الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني

ينظم مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، فعالية (بناء الأبناء لنهضة وطن)، وتستهدف توعية الأمهات بأهمية بناء الأبناء للنهوض بالوطن، انطلاقاً من اهتمام الوزارة بالأطفال، عنايةً ورعايةً، وتنشئتهم التنشئة الصحيحة.

ويدعو مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، الأمهات وربّات الأسر والمربيات، للاستفادة من أهداف الفعالية التي ستقام في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي، بعد غد "الثلاثاء"، في تمام الساعة السادسة مساء.

وأكد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، أن كل المنجزات الشرطية الحديثة والمتعاقبة في مجال الطفل، تأتي في إطار جعل الإمارات سبَاقة ورائدة في مجال حماية الطفل.

وبدروه، أوضح  مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي أن تنظيم هذه الفعالية، ضمن الشراكة بين وزارة الداخلية والجهات المعنية، حيث جرى التعاون بين "مركز حماية الطفل"، وكل من مجلس أبوظبي للتعليم، ومركز ارتقاء لتنمية المواهب، لإعداد جيل واعد لبناة المستقبل وعماده.

وذكر أن الفعالية جاءت نتيجة لتضافر الجهود وتكاملها بما يحقق استدامة الأمن والاستقرار الأسري؛ حيث ستركز على محاور عدة من أهمها: أساليب بناء الأبناء وطرق حماية الجيل من الانحراف، وتوعية الأمهات بدورهن في النهوض بالوطن، وتنمية التقدير الذاتي لدى الأم لتقوم بدورها الأمثل مع الأبناء، وطرح أدوات مساندة لرفع الهمم وإطلاق الطاقات في بناء الأجيال وصولاً إلى الهدف المنشود؛ وهو تحقيق الريادة والارتقاء بالوطن.

وأضاف الرائد آل علي، أن الفعالية ستشتمل على برنامج متنوع يضفي على الفعالية مزيداً من الفائدة كمشهد تمثيلي محاكٍ للواقع، ونداء من طفل لأمه على هيئة أنشودة، إضافة إلى دورة تدريبية متخصصة في التربية الصحيحة للأبناء ليكونوا عدة المستقبل وعماده.

وثمّن مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، تعاون الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص مع أهداف المركز، وقال إنه يعكس أهمية دورهم المشترك في توفير مقومات الاهتمام والرعاية لأطفالنا بما يمكّنهم من مواجهة التحديات المستقبلية، ويحقق نمو الوطن والارتقاء به في مجال حماية حقوق الطفل.