إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين

نظّمت إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في الادارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة، في وزارة الداخلية، دورة تدريبية في لغة الإشارة، لمجموعة من المواطنات العاملات في المؤسسات الحكومية في العين، وطالبات من جامعة الإمارات، ومن المرحلة الثانوية في العين، استمرت أسبوعًا.

وذكر مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، المقدم الدكتور خالد خلفان العامري، إن الدورة تأتي في إطار رؤية واهتمام القيادة الشرطية بتعزيز الشراكة مع شرائح المجتمع كافة.

وأكد استعداد “مراكز وزارة الداخلية” لتنظيم دورات تدريبية في لغة الإشارة لمختلف الهيئات والمؤسسات، بهدف تسهيل خدماتها لذوي الإعاقات السمعية، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للإدارة تجاه هذه الفئة، مشيرًا إلى أن من متطلبات الحياة العصرية أن يوجد على الأقل في المؤسسات الخدمية في الدولة بعض المتخصصين في لغة الإشارة، لمساعدة أصحاب الإعاقات السمعية، بهدف تعزيز جسور التواصل مع هذه الفئة المهمة، وكسب ثقتهم، ودمجهم في المجتمع. ألقى المحاضرات في الدورة مدربة لغة الإشارة في إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، عزيزة الحمادي. وتناولت الدورة سبل تطوير مهارات استخدام لغة الإشارة، والتعريفات الخاصة بالصم، وبالإعاقة السمعية، وبالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وأسبابها، وتصنيفاتها، وكيفية التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية بواسطة لغة الإشارة باستخدام المصطلحات الاشارية المتداولة بين الصم في الدولة.